اختبار الفرنسية:
Chers parents;
Je veux bien être avec vous pour pouvoir vous dire
combien je vous aime et vous souhaiter
une
bonne année et une bonne santé. Je vous promets mes chers parents,
d'être bien sage et de bien travailler pour que vous soyez contents de
votre petite fille.
Questions
I – Compréhension du texte :
1- Dans le texte, il s’agit :
¬- d’un dialogue. - d’une présentation. - d’une lettre.
Entoure la bonne réponse.
2- Réponds par « vrai » ou « faux ».
- La fille écrit à ses parents. ( ………… )
- La fille écrit à ses camarades. ( ………… )
3- Fais une phrase avec le verbe « aimer ».
II – Fonctionnement de la langue :
1- Ecris la phrase suivante à la forme négative.
- La fille travaille bien.
2- Complète.
- une bonne année.
- un ………… gâteau
3- Ecris au présent :
- Je suis sage.
- Il ……… sage.
- Nous ………… sages.
III – Expression écrite :
Choisis un sujet.
Sujet n° 1 – L’Aïd approche. Ecris une lettre à un camarade pour le féliciter de cet occasion.
Sujet n° 2 – Complète le paragraphe par les mots suivants :
année – fille – travailler – parents
La petite ………… souhaite une bonne ………… à ses ………….
Elle leur promet de bien ………….
اختبار الرياضيات:
أنجز العمليات الآتية .
3dm=.............cm
45cm=..................dm
5m=.................dm
التمرين الثاني:
اكتب الأعداد الآتية بالأرقام.
1. خمسة ملايين وسبعمئة وستة ..................
2. أربعة وعشرون ألفا وعشرون ..................
التمرين الثالث :
أجرة موظف 32500 دينارا في الشهر يخصص منها 24000 دينارا للأكل و الكراء و5000 دينارا للمصاريف
المتنوعة . ويوفر الباقي .
1. كم دينارا يصرف هذا الموظف ؟
2. كم دينارا يوفر هذا الموظف في الشهر ؟
التمرين الرابع:
اكمل مضاعفات ما يأتي .
10 ـ 15 ـ 20 ـ........................ ........45
18 ـ 24 ـ 30 ـ........................ ........54
40 ـ 42 ـ 44 ـ........................ ........60
الوضعية الإدماجية
أنتج مصنع للآجر 3500000 آجرة في سنة 2005 وفي سنة 2006 زاد انتاجه ب: 120000 آجرة
و في سنة 2007 أنتج 3800000 آجرة علما أن ثمن الآجرة الواحدة 12 دينارا
1. احسب ما أنتجه المصنع في سنة 2006
2. احسب ما أنتجه المصنع خلال السنوات الثلاثة .
3. ما هو ثمن بيع الآجر في السنوات الثلاثة معا .
اختبار اللغة العربية:
صفّر
الحكم معلنا نهاية المباراة , فاهتزّ الملعب تحت أهازيج وصيحات المناصرين
الّذين غصّت بهم المدرجات وانطلق اللاعبون معبرين عن فرحتهم , كان "عنتر
يحيى" مسجل هدف الانتصــار , مزهوا و قد هزّته نشوة من الفخر و الاعتزاز ,
كيف لا و هـــو الــّــذي وقف أمام آلاف المتفرجــيـــن شامخ الرأس عالي
الهمّة , كانت عيناه مشدودتين إلى علم الجزائر و هــو يرتفع مرفرفا على
أنغــــام النشيد الوطني الّذي يؤجج المشاعر و يثير الحماس في النفوس , فلم
يتمالك نفسه , فانهمرت دموعــه لهــذا الموقف المؤثر , لحظتها كانت صورته
تملأ شاشة الملعب , فتفاعل معه الجمهور بتصفيــق منقطــــــع النّظير , ها
هو يرفع اسم الجزائر بين الأمم , و يردّ القليل من الكثير لهــــــذا البلد
[ الّذي تنفس هواءه , وضمّه بين أحضانه , و غنّى له ] أناشيد الحب و
الإخلاص , و استمد مــن مآثر أبــــطـــــال ثورتـه , الشّجاعة و الإصرار
لتحقيق الغايات , هو فتنة في الحسن و الجمال , بجبـاله و أنهاره ,
بصحرائــــــه و شواطئه , و مفخرة بماضيه المجيد و حاضره المزدهـــــر و
غــــــده الحـــالـــــــم .
م . ب الفريق التربوي
الأسئلة :
البناء الفكري :
1 – هات عنوانا آخرا مناسبا للنص . (0.5 ن)
2 – ما هي رموز السيادة الوطنية الواردة في هذا النص ؟ (0.5 ن) .
3 – وظف الكلمتين الآتيتين في جملتين و اشرحهما . (1 ن)
المشاعر – الإخلاص .
البناء اللغوي :
1 – صنف الكلمات الآتية في الجدول اعتمادا على النص . (1 ن)
كان – الفخر – هواء – يرتفع .
اسم ممدود
فعل مضارع
فعل ماضي ناقص
اسم مجرور
2 – حول ما بين قوسين في النص إلى جمع المذكر السالم ( الذين ... ) (1 ن) .
3 – اضبط الجملة الآتية بالشكل " هو فتنة في الحسن و الجمال " (1 ن) .
4 – اعرب ما تحته خط في النص . (1 ن)
الوضعية الإدماجية : (4 ن)
تأهّل
الفريق الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم , على حساب الفريق
المصري . اكتب فقرة ( 8 – 10 أسطر ) تصف فيها مشاعر الفرحة التي أحسست بها و
مظاهر ابتهاج الجماهيـــــــر التـــي خرجت إلى الشوارع ,تعبيرا عن حبها
للوطن موظفا جملة تعجبية .
بالتوفيق
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق